الأحد، 8 أبريل 2018

كتاب الجرائم المعلوماتية في الإعتداء على الأشخاص، سب قذف، تشهير، وفقا للشريعة الإسلامية والنظام السعودي والقانون القطري، للمستشارالقانوني تميم عبد الله التميمي



كتاب الجرائم المعلوماتية كتاب رائع سهل وشيق، مهم، في ظل الجرائم التي نتشر في الإنترنت وعلى مواقع التواصل الإلكتروني والصحف الإلكترونية الصفراء، يأتي هذا الكتاب ليساعدك على حماية نفسك من مجرمي الشبكة العنكبوتية..

مع هذا الكتاب الرائع، ستعرف روعة تطور الأمن الإلكتروني، وكيف أن مسألة الذهاب بالمجرم الإلكتروني إلى العدالة أصبح بسيطا جدا، ولا يتطلب منك الأمر سوى بلاغ تشرح فيه حالتك .. وتترك باقي العمل على رجال الشرطة الإلكترونية.

سب المشاهيرأو سبك  ونشر المقاطع المسيئة لهم أو لك والتجسس على هاتفك أو اختراق حسابك على أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي أو حتى التلميح مجرد التلميح بالإساءة ليس مجرد عبث مراهقين، إنما جريمة فرضت لها الدولة عقوبة سجن تصل إلى 5 سنوات أو غرامات تصل إلى 3 ملايين ريال.

كل هذا إضافة إلى أن المجرم أيضا ملزم بدفع ثمن إعلان و نشر الحكم الصادر ضده في الصحف أو المواقع التي أساء لك بها، بعد أن يكون الحكم صدر بصفته النهائية..كل هذا من أجل حمايتك.



هذه بعض المواضيع التي شرحها الكتاب الرائع
اضغط على الصورة للتكبير






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق